أديب الظــــل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منوعات دردشات تحميل كلبيات وافلام متنوعه رياضه عربيه عالميه و سيارات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نماذج الوزارة ( لغة عربية لجميع المدرسين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
Anonymous



نماذج الوزارة ( لغة عربية لجميع المدرسين Empty
مُساهمةموضوع: نماذج الوزارة ( لغة عربية لجميع المدرسين   نماذج الوزارة ( لغة عربية لجميع المدرسين I_icon_minitimeالثلاثاء 29 يوليو - 5:28:47

المادة: مهارات اللغة العربية ( الكود A01 )
الفهم القرائى المباشر والغير مباشر
علاقات الترقيم
أنواع الهمزات والتاءات
معانى المفردات اللغوية
قواعد الجملة الأسمية والفعلية والحروف الناسخة والأفعال الخمسة


A01
١- "أصبح......بتطوير التعليم"
اختر التكملة الصحيحة لهذه الجملة مما يلى......
(أ) المصريون منشغلون.
(ب) المصريين منشغلين.
(ج) المصريون منشغلين.
(د) المصريين منشغلون.
[٠١٠٣٢٧ ]
__________________________________________________ _________
A01
اقرأ القطعة الآتية ثم أجب عن الأسئلة التى تليها:
كلنا نعيش فى عالم واحد، تظلنا سماء واحدة، وتشرق علينا شمس واحدة، ونسير على أرض
واحدة، لكن هذا لا يعنى إلغاء الاختلاف والتنوع بين البشر أفراداً وجماعات ودولا، فالتنوع
والاختلاف سنة من سنن الكون لولاها ما تدافع الناس، وما تحقق إعمار الكون وما تطورت الحياة،
فالتنوع ثراء ونماء، ما دام يقف عند حدود الاختلاف ولم يتجاوزها ليصير خلافاً.
إن الاختلاف فى وجهات النظر بين الأفراد لا يفسد الود بينهم، ولكن ما يفسد الود هو الخلاف
الذى لا يمكن من خلاله التوصل إلى حل وسط.
فاختلاف الأفكار يؤدى إلى نموها إذا تحاورت وتلاقت وتكاملت، واختلاف الجنسين الرجل
والمرأة ثراء لدور الإنسان على الأرض إذا قامت العلاقة بينهما على التكامل لا الصراع، واختلاف
الأعمار تواصل ونماء وتكامل بين براءة الطفولة وفتوة الشباب وحكمة الشيوخ، واختلاف الدول
والحضارات دافع للطموح والتنافس لتحقيق إنجازات تضاف إلى سجل الإنسانية.
والاختلاف: وما يصحبه من تنافس مطلوب ومحمود إذا ظل الأمر عند حدود الاختلاف، وإذا
صاحب هذا الاختلاف قنوات للحوار والتفاهم، ومساحات للتسامح والتراحم. أما إذا تجاوز الاختلاف
هذا الإطار، وغلب على أطرافه الغلو والرغبة فى التسلط كان الخطر من تحوله إلى خلاف وصراع
يهدم ولا يبنى، يعوق النماء ولا يشجعه.
وهذا يستلزم جهوداً عالمية لنشر ثقافة الحوار، وترسيخ قيم التسامح، وتقبل الاختلاف،
واحترام خصوصية الآخر. إنها دعوة للتعايش والسلام.
٦- يقصد بكلمة " تواصل " كما ورد فى الفقرة الثالثة......
(أ) تحاور.
(ب) ترابط.
(ج) استمرار.
(د) اتفاق.
[٠١٠٢٨٦ ]
__________________________________________________ _________
A01
٣- ما الفكرة الرئيسية لهذه القطعة؟
(أ) التنوع بين البشر يحقق ثراء ونماء.
(ب) الاختلاف فى الرأى لا يجب أن يفسد الود بين البشر.
(ج) التكامل بين الأفكار يؤدى إلى حل الخلافات بين البشر.
(د) بالحوار يمكن الاستفادة من الاختلاف فى الرأى.
[٠١٠٢٨٧ ]
__________________________________________________ _________
٤- متى يمكن أن يتحول الخلاف فى الرأى إلى صراع؟
(أ) عند ظهور التنافس بين أصحاب الآراء المختلفة.
(ب) عند الإصرار على التفاهم من خلال قنوات الحوار.
(ج) عند الاستسلام لشهوة فرض الرأى وعدم التفاهم.
(د) عند الوقوع فى براثن التطرف والمغالاة فى السيطرة.
[٠١٠٢٨٨ ]
___إجابة مهارات اللغة للجميع من الأكاديمية التى حذفت بعد نزول التربوى :
1_ ج
2_ ج
3_ د
4- د

___إجابة مهارات اللغة للجميع من الأكاديمية التى حذفت بعد نزول التربوى :
1_ ج
2_ ج
3_ د
4- د

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نماذج الوزارة ( لغة عربية لجميع المدرسين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نماذج الوزارة تربوى
» نماذج طبيه من الكتاب والسنه
» خمسة منتخبات عربية في مهمة عصيبة
» أول فنانة عربية على غلاف مجلة ina العالمية
» صور لجميع جوالات النوكيا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أديب الظــــل :: منتديات اديب الظل العامــــه :: منتــدى التربيـة والتعليم-
انتقل الى: