البيان رقم (35)
كارثة قناة السويس
فى الاسبوع الماضى اعلن
فى اسرائيل على لسان وزير العمل ورئيس الوزراء عن
انشاء خط سكك حديد يصل بين ميناء ايلات على خليج العقبه
وبين البحر المتوسط عند تل ابيب وبرغم الفرحه
العارمه التى تسود اسرائيل بأنشاء هذا الخط بعد الاعلان الرسمى فى اسرائيل
انه سيكون بديلا لقناة السويس لاحظت ان اهل
الكهف من قومنا لم يتحركوا ولم نسمع منهم شيئا ذا قيمه الا تصريح يشوبه الذبول من السيد رئيس هيئة قناة السويس وقال فيه
ان هذا الخط لن يكون بديلا عمليا لقناة السويس بسبب تكلفة
التحميل والتفريغ من ايلات الى البحر المتوسط والامر ليس بهذه البساطه لان الصهاينه حينما فكروا فى انشاء هذا الخط فكروا فى ذات الوقت فى اغلاق قناة
السويس لمنع المصريين من دخلها كخطوه تلى اغلاق منابع النيل وسيتم غلق القناة بأمرين لا ثالث لهما :
الاول : احتلال سيناء
ومنع مرور السفن من قناة السويس كما حدث فى نكبة 1967 م .
الثانى : ارسال ناقلة بترول ضخمه وتحميلها واغراقها عن عمد داخل القناة وتكرار
هذه العملية مرات حتى تتعود الدول ارسال ونقل ما تحتاجه من خلال
خط ايلات البحر
المتوسط . وقد نجح الصهاينه فى افتعال مشاكل كثيره لنا عند منابع
النيل وهذه هى الخطوه الثانيه والمصريون لا يزالون منشغلون
فى تعريف البلطجى هل هو ثائر حق ام
نجعله ثائر لاغراض خبيثه عند البعض ومصر تتعرض
للفناء خطوه خطوه من اعداء لاخلاق ولا رحمة عندهم .( افيقوا ياقوم انه
لقول فصل وما هو بالهزل )
ا.د/ محمد ابوزيد الفقى
المرشح الازهرى لرئاسة الجمهوريه